فوائد البازلاء ( الخضروات الشهية )



اشتر البازلاء الهشة والصلبة نوعاً ما وذات اللون الأخضر الواضح أو اللون الأخضر المصفر وتجنب البازلاء الذابلة أو الجافة والتي عليها لطخ فهذه علامات على قدم البازلاء والتخزين السيئ. للتعرف على البازلاء الجيدة افحصها واستخرج الحبوب فهذه يجب أن تكون لامعة وذات رائحة مميزة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 6874741.gif

يفضل تناول البازلاء الطازجة في نفس يوم شرائها ويمكن وضعها في أكياس بلاستيك وحفظها في الثلاجة لمدة 3 إلى 4 أيام، ويجب عدم تقشيرها إلا عند البدء بطبخها. البازلاء المطبوخة يمكن أن تحفظ لمدة 3 إلى 4 أيام في وعاء محكم في الثلاجة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 6874741.gif

تعتبر البازلاء من المصادر الجيدة للألياف الغذائية المفيدة للوقاية من بعض الأمراض المزمنة والإمساك، وكذلك هي غنية بمادة الكاروتين التي تساعد على الوقاية من بعض أنواع السرطان. كما تعتبر البازلاء مصدراً مفيداً لحامض الفوليك المفيد لصحة الأم الحامل وجنينها.

وتوجد فيها نسبة لا بأس بها من فيتامين ( ج ) ولكن يفقد أكثر من نصفه عند طبخ البازلاء. وتناول كوب واحد من البازلاء المطبوخة يعطي 24 سعرة حرارية و 4.6 غرام كربوهيدرات و 2.7 غرام ألياف غذائية لذا فإن البازلاء تصلح للمصابين بالسكري والسمنة وأمراض القلب وذلك لقلة محتواها من الطاقة الحرارية وزيادة محتواها من الألياف الغذائية.



تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 6874741.gif
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو d4jj94t-38baf8ed-9067-4c72-9813-c536b0fecf6c-150x150.png

جزيرة الأمل || Hope island

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.