فوائد البطيخ الأحمر ( الفاكهة اللذيذة )



ابحث عن البطيخ ذي اللون الناصع وذي اللمعان الشمعي، الجهة السفلى للفاكهة وهي مكان التصاق الثمرة بالأرض عند نموها يجب أن تكون صفراء قليلاً بدلاً من أن تكون بيضاء أو خضراء باهتة.

يكون شكل الثمرة مستديراً أو بيضاوياً ويجب ألا تكون غير منتظمة الشكل. أما بالنسبة إلى اللون فهناك أنواع عديدة تتدرج من اللون الأخضر الغامق إلى الأخضر الفاتح.

اشتر الفاكهة المكتنزة الصلبة نوعاً ما ولكنها غير يابسة كالصخر والبطيخ الذي يباع مقطعاً يمكن الحكم عليه بسهولة بحيث يكون اللون في الداخل متجانساً ولا توجد به خطوط بيضاء وأن تكون البذور صلبة وذات لون غامق.

إذا كان هناك العديد من البذور الباهتة اللون فهذا يعني أن الثمرة غير ناضجة وطعمها غير حلو. ويجب أن يكون اللب هشاً وليس ذابلاً ولا جافاً.

البطيخ لا ينضج أكثر أو يكون حلواً أكثر بعد قطفه ولكن يمكن وضعه في درجة حرارة الغرفة لمدة 2 إلى 3 أيام، أما في الثلاجة فيمكن حفظ الثمرة لمدة أسبوع واحد.

البطيخ المقطع يجب أن يكون مغلفاً بشكل جيد بأكياس بلاستيك ويحفظ في الثلاجة لمدة 3 إلى 4 أيام.

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء ( 92 % ) ونسبة لا بأس بها من الكربوهيدرات ( 7 % ) ولا يحتوي على طاقة حرارية عالية لذا فهو يصلح للأشخاص المصابين بالسمنة وأولئك الذين يريدون تخفيف وزنهم.

والبطيخ لا يحتوي إلا على نسبة قليلة جداً من الألياف الغذائية ولا يعتبر مصدراً لها. ولكنه مصدر متوسط في مادة الكاروتين المهمة للوقاية من بعض أنواع السرطان ويحتوي على نسبة قليلة من فيتامين ( ج ).



لمشاهدة الموضوع على قناتي في اليوتيوب

جزيرة الأمل || Hope island

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.