فوائد الزعتر ( الخضروات الشهية )



يباع الزعتر إما على شكل أوراق أو مجفف. وفي حالة شراء الأوراق يجب أن تكون ذات نكهة مميزة وتجنب شراء الأوراق الكبيرة فهي غالباً ما تكون قليلة النكهة. ويفضل شراء أوراق الزعتر المحفوظة في مكان بارد بعيداً عن الشمس والمغلفة بأكياس بلاستيك. وتحول الأوراق إلى اللون الأسود يدل على سوء تخزينها. أما الزعتر المجفف فيجب شراؤه محفوظاً في أكياس بلاستيك أو علبة زجاجية ولا يفضل شراء الزعتر بالوزن المفتوح والمعرض للهواء.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 6874741.gif

تحفظ أوراق الزعتر الطازجة في أكياس بلاستيك وتوضع في الثلاجة لمدة 3 إلى 5 أيام. أما الزعتر المجفف فيجب حفظه في وعاء زجاجي محكم في مكان بارد ويمكن أن يحفظ في المجمدة ( الفريزر ) لمدة تصل إلى 6 شهور.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 6874741.gif

تحتوي أوراق الزعتر الطازجة على نسبة جيدة من البوتاسيوم والكالسيوم والحديد ومادة الكاروتين المهمة للوقاية من بعض أنواع السرطان. أما الأوراق الجافة فهي تحتوي على نسبة عالية من هذه العناصر الغذائية، بالإضافة إلى الفسفور والمغنيسيوم و الحديد وحوالي 7 % من الدهون. ومما يجب الانتباه إليه أن كمية الزعتر المتناولة قليلة لذا فإن الاستفادة منه محدودة. وقد استخدم منقوع الزعتر في طرد غازات البطن وكمهدئ للمغص المعوي وكمحلول مطهر للفم.



تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 6874741.gif
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو d4jj94t-38baf8ed-9067-4c72-9813-c536b0fecf6c-150x150.png

جزيرة الأمل || Hope island

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.